أخبار السعودية

انطلاق فعاليات مؤتمر طب الأمراض الجلدية بالرياض

تحت عنوان " فتح الآفاق للتقدم في طب الأمراض الجلدية"..

الظهران- سميرة القطان  

نظمت مؤخراً شركة “آبفي” السعودية، الشركة العالمية المتخصصة في البحث والتطوير بمجال الأدوية الحيوية، فعاليات مؤتمر طب الأمراض الجلدية ، بفندق إنتركونتيننتال الرياض، وذلك بمشاركة ستة متحدثين سعوديين بارزين في طب الأمراض الجلدية ومشاركة مميزة من المتحدثة الدولية لورا سافاج، استشارية الأمراض الجلدية بالمملكة المتحدة، كما حضر المؤتمر أكثر من 70 طبيب للأمراض الجلدية من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث اشتمل المؤتمر على مجموعة محاضرات علمية وورش عمل لإستعراض التحديثات في إدارة الأمراض الجلدية خاصة الصدفية والتهاب الجلد التأتبي.
وأشادت دكتورة عفاف الشيخ، استشارية الأمراض الجلدية، بالتنظيم الجيد للمؤتمر والذي يعكس مدى اهتمام أطباء المملكة العربية السعودية بالإطلاع الدائم على أحدث طرق التشخيص والتحكم بالأمراض للنهوض بالمنظومة الصحية بالمملكة. وأشارت د/ عفاف إلى أن مرض الصدفية من الأمراض المزمنة التي تتفاقم بمرور الوقت، ويعد التهاب المفاصل الصدفي هو نوع من التهاب المفاصل يؤثر على بعض مرضى الصدفية وهو مرض تظهر خلاله بقع حمراء على الجلد تعلوها قشور فضية. ويُصاب معظم المرضى بالصدفية قبل تشخيص إصابتهم بالتهاب المفاصل الصدفي بعدة سنوات. ولكن بالنسبة للبعض تبدأ مشاكل المفاصل قبل ظهور البقع الجلدية أو في نفس الوقت. وأضافت د/عفاف بأن المؤتمر استعرض توصيات مؤتمر الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فيما يخص الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي والذي اشتمل على أحدث طرق التعامل مع مرض الصدفية وعلاجه وكذلك أهمية التدخل في الوقت المناسب ودوره في التحكم بالمرض.
وأوضح الدكتور محمد الهدَاب، أستاذ مساعد ورئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة الملك سعود، أن التطور الطبي في مجال الأمراض الجلدية أصبح ملحوظا وذلك بفضل جهود المملكة واهتمامها الدائم بمواكبة آخر التحديثات والتوصيات الطبية العالمية من ناحية والاهتمام بتبادل الخبرات وتنظيم المؤتمرات والفعاليات الطبية وورش العمل من ناحية أخرى. وأكد د/ الهدَاب في محاضرته عن الطبيعة الالتهابية لالتهاب الجلد التأتبي على أهمية الفحص المبكر واستشارة الطبيب عند ظهور أعراض التهاب الجلد التأتبي مثل جفاف الجلد وتشققه والحكة ووجود طفح على الجلد المتورم وزيادة سمكه وغيرها من الأعراض وشدد على أهمية اتخاذ القرار المناسب للتعامل مع المرض والتحكم به، حتى يستعيد المريض حالته الطبيعية. كما أثنى الهدَاب على الحضور الكبير للمؤتمر والذي أتاح الفرصة لتبادل الخبرات واستعراض أحدث توصيات الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.
وأشار أشرف داود، المدير العام للمقر الإقليمي لشركة آبفي بالسعودية، إلى أن مثل هذه المؤتمرات الطبية تعتبر وسيلة هامة لتبادل الخبرات ومتابعة أحدث طرق التشخيص والإطلاع على أحدث الدراسات السريرية وعرض طرق إدارة المرض وتحسين حياة من يعانون من الأمراض الجلدية خاصة المناعية منها، وأضاف بأن شركة آبفي تسعى جاهدة إلى المشاركة في تنظيم الفعاليات الطبية والمساهمة في نشر الوعي والتثقيف الصحي في إطار التزامها تجاه صحة الفرد والمجتمع وتقديم ما من شأنه رفع مستوى الرعاية الصحية بالمملكة.

انطلاق فعاليات مؤتمر طب الأمراض الجلدية بالرياض

انطلاق فعاليات مؤتمر طب الأمراض الجلدية بالرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى