أخبار الإقتصاد

معرض Saudi Warehousing & Logistics Expo يعزز سوق الخدمات اللوجستية البالغة قيمته 15 مليار دولار

القمة السعودية للخدمات اللوجستية تستضيف قادة في قطاعات سلسلة التوريد والتخزين والخدمات اللوجستية لاستكشاف مستقبل الصناعة.

متابعات - الرياض  

من المتوقع أن ينمو حجم قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية ليصل إلى 15 مليار دولار (57.4 مليار ريال سعودي) بحلول عام 2030. تهدف المملكة إلى أن تصبح قوة صناعية رائدة ومركزاً لوجستياً عالمياً، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030. ودعماً للرؤية الطموحة للقطاع، يستعد معرض Saudi Warehousing & Logistics Expo لاستضافة نسخته الأولى خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
في الوقت الذي تستجيب فيه المملكة العربية السعودية للطلب العالمي المتزايد على الخدمات اللوجستية، تمضي البلاد قدماً في خططها لبناء 59 مركزاً لوجستيا بمساحة إجمالية تزيد عن 100 مليون متر مربع في إطار الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية (NTLS). وتماشياً مع هذه التطورات الطموحة، سيجمع أكبر حدث للتخزين وسلسلة التوريد في المملكة أكثر من 11000 زائر وأكثر من 170 عارض من أكثر من 15 دولة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا والصين ومصر، واليونان، والهند وإيطاليا.
وتعليقاً على ذلك، قال محمد كازي، نائب الرئيس الأول لشركة دي إم جي إيفنتس: “خلال افتتاح معرض Saudi Warehousing & Logistics Expo، سيستكشف العارضون فرص السوق الديناميكية والإمكانات في قطاع الخدمات اللوجستية، فضلاً عن التواصل والتعاون ودفع سلسلة التوريد وقدرات التخزين في المملكة العربية السعودية”.
تسليط الضوء على الشركات المحلية والدولية
سيعرض الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام مجموعة متنوعة من المنتجات والابتكارات التي تهدف إلى تطوير النظام البيئي اللوجستي. وسيشمل ذلك معدات مناولة المواد وتخزينها، التعبئة والوزن والقياس، المستودعات والمعدات، ضوابط الإنتاج والروبوتات والأتمتة، حلول الشحن إدارة سلسلة التوريد، خدمات ومعدات الموانئ والمحطات، النقل والخدمات اللوجستية، خدمات وكيل الشحن، خدمات لوجستية لطرف ثالث، تقنية المعلومات، والاتصالات، والسلامة، والأمن.
سيستضيف معرض Saudi Warehousing & Logistics Expo عارضين محليين ودوليين سيعرضون الأنظمة، والحلول، والمنتجات، والخدمات. وستضم قائمة العارضين شركات رائدة على مستوى الخدمات اللوجستية في المملكة ومنها على سبيل المثال شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، وهي شركة رائدة في مجال الخدمات اللوجستية وحلول سلسلة التوريد، وشركة Tamex، وهي شركة متخصصة في خدمات الشحن والتخزين وشركة JIT-Ex، مزود الحلول اللوجستية بصفتها الراعي الذهبي للحدث. كما ستشارك شركة تويوتا السعودية – عبد اللطيف جميل للسيارات وشركة صدر اللوجستية، بصفتهما الراعيان الفضيان للمعرض.
في نسخته الأولى، يفخر معرض Saudi Warehousing & Logistics Expo بمشاركة دولية قوية، حيث سيقدم عارضون مثل لينك مصر (مصر)، سمارت لوج (إسبانيا)، نيلكمال المحدودة (الهند)، إيتاليان ووركس (إيطاليا)، سويس لوج (سويسرا)، راكون موبيليت تكنولوجي في تيكا (تركيا) وآي بي إل إس (البحرين)، من بين آخرين أحدث المنتجات والابتكارات الصناعية.

تعزيز النقاشات الفكرية لدفع نمو الخدمات اللوجستية
سيعزز معرض Saudi Warehousing & Logistics Expo النقاشات الفكرية في الدورة الافتتاحية للقمة السعودية للخدمات اللوجستية، حيث يجمع القادة في قطاعات سلسلة التوريد والتخزين والخدمات اللوجستية لاستكشاف مستقبل الصناعة.
مع هدف المملكة الطموح المتمثل في رفع ترتيب المملكة العربية السعودية في مؤشر الأداء اللوجستي للبنك الدولي (LPI) من المرتبة 38 في عام 2023 إلى أعلى 10 بحلول عام 2030، هناك فرصة كبيرة للمملكة للاستفادة من مكانتها الفريدة. وهذا سيمكن المملكة العربية السعودية من أن تصبح مركزا رئيسيا للتجارة الدولية وإقامة شراكات جديدة لدفع النمو الاقتصادي.
ويضيف محمد كازي، نائب الرئيس الأول لشركة دي إم جي إيفنتس: “من خلال استضافة جلسات حوار بناءة، ستركز القمة على قيادة برنامج القيمة المضافة الإجمالية في المملكة (اكتفاء)، ومناقشة أولويات الصناعة مثل الرقمنة، والمخاطر الجيوسياسية، وتوسيع المناطق التجارية والموانئ البحرية، والاستثمار في التحول، والشراكات الدولية، وتوطين التصنيع، كل ذلك مع تزويد الحضور برؤى واستراتيجيات لتحسين مستقبل الصناعة”.
سيقام معرض Saudi Warehousing & Logistics Expo ومعرض Saudi Wood Expo في موقع مشترك في الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر 2024 في الرياض. حضور الحدث مجاني للحضور للمتخصصين في هذا المجال. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.saudilogisticsexpo.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى