أخبار الإقتصاد

“سدافكو” تؤكد تفوّقها في جودة وسلامة الأغذية بحصولها على تقييم متميز من الهيئة العامة للغذاء والدواء

متابعات _ جدة - سميرة القطان  

تعلن الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)، رائدة تصنيع المنتجات الغذائية وتوزيعها وبيعها في المملكة العربية السعودية، عن حصولها على التصنيف المتميز (A+) من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية. ومُنحت الشركة هذا التصنيف بعد قيام الهيئة مؤخراً بعملية تفتيش لمرافق التصنيع التابعة للشركة، لتحقق بذلك إنجازاً يدلّ على التزامها بتصنيع منتجات فائقة الجودة، وعملها لضمان سلامة المستهلك، وذلك عن طريق تطبيقها بروتوكولات مراقبة الجودة الصارمة.

وعلاوة على ذلك، تبدي (سدافكو) أعلى درجات الحرص لمواكبة أحدث التطورات من خلال تطبيقها منهجيات التصنيع المبتكرة، واتباعها أفضل الممارسات المعمول بها في هذه الصناعة. ومن النماذج البارزة التي تؤكد هذه الجهود، قيامها مؤخراً بتحديث نظام التنظيف في المكان (CIP) بجدة. وأدت هذه التحسينات إلى تحسين كفاءة التنظيف، مع تقليل التأثير البيئي باستخدام كميات أقل من المياه والمواد الكيميائية.

ويعتبر نظام إدارة الجودة القوي الذي تم تطويره بعناية للحفاظ على أعلى المعايير في كافة جوانب التصنيع بمثابة العمود الفقري لعمليات (سدافكو)، إذا يساعدها هذا الإطار في مراقبة جميع عملياتها بدقّة متناهية، بدءاً من الإنتاج وحتى التعبئة والتغليف وصولاً إلى عملية التخزين، كوسيلة لضمان اتباعها كافة البروتوكولات اللازمة في جميع الأوقات.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال باتريك ستيلهارت، الرئيس التنفيذي لشركة (سدافكو): “إن مهمتنا تتمثل في إسعاد المستهلكين من خلال توفير منتجات لذيذة ومغذّية ومريحة ومستدامة. ويجسد التصنيف (A+) الذي حصلنا عليه من الهيئة العامة للغذاء والدواء التزام كافة أعضاء فريقنا بتجاوز معايير الصناعة. ومن المتوقع اكتمال برنامج المصنع الرقمي الذي نقوم بتطويره لرقمنة عمليات الجودة والتصنيع بحلول نهاية العام الجاري، وسيعمل على تحسين عملياتنا بشكل أفضل. ويسعدنا أن نكون في صدارة هذا القطاع لتقديم منتجات تعدّ الأفضل لسلامة وصحة للمستهلكين في سوق المملكة”.

وتجدر الإشارة إلى أن (سدافكو) لم تسجّل أي حالات عدم امتثال للوائح المتعلقة بسلامة الأغذية ومعايير ملصقات المنتجات طوال العام الفائت 2023، ناهيك عن عدم وجود أي حالات عدم امتثال حول تأثيرات الصحة والسلامة لمنتجاتها وخدماتها، مع حفاظها على سجل نظيف في مختلف عملياتها.

وحرصت (سدافكو) منذ تأسيسها في العام 1977 على تعزيز الثقة بشكل مستمر من خلال التزامها الثابت بالجودة والشفافية. وفي هذا العصر الذي تولي فيه الحكومة السعودية والجمهور أعلى درجات الأولوية لسلامة وجودة الأغذية، تحتل (سدافكو) مرتبة الطليعة، وتركز على تلبية هذه المطالب من خلال اتباعها نهجاً استباقياً ومبتكراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى