أخبار التقنية

مؤتمر “SAS Innovate on Tour” يضع إسطنبول في طليعة الذكاء الاصطناعي التوليدي

متابعات إسطنبول - تركيا - سميرة القطان  

قدمت ساس، الشركة الرائدة في مجال التحليلات، تجربة البيانات والذكاء الاصطناعي لقادة الأعمال والمستخدمين التقنيين وشركائها في تركيا، وذلك بعد أن نظمت مؤتمرها “SAS Innovate”، الحدث العالمي الرائد للشركة، الذي انطلق من لاس فيغاس مروراً بمراكز الابتكار الرئيسية حول العالم، وحط رحاله في فندق “شيراغان بالاس كمبنسكي” Cırağan Palace Kempinski بمدينة إسطنبول على مدى يومين في 21 و22 مايو 2024.
ويبدو لافتاً أن الذكاء الاصطناعي التوليدي قد إستحوذ على اهتمام العالم، باعتباره أداة قوية تتيح البيانات والذكاء الاصطناعي لتكون في متناول أيدي الجميع بغض النظر عن مهاراتهم، وتقنية تحويلية تعيد تشكيل طريقة عمل الشركات في كافة القطاعات، ومساعدتها على الابتكار وتحسين قدراتها التنافسية.
وقدم مؤتمر “SAS Innovate on Tour Istanbul” منصة لاكتشاف كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لخلق القيمة وإحداث التأثير المفيد. واشتمل الحدث على مجموعة متنوعة من الفعاليات، مثل الجلسات النقاشية المتعمقة واجتماعات الطاولة المستديرة التفاعلية والورش العملية والعروض التوضيحية.
وقال عادل بلهواري، النائب الأول للرئيس في القطاع المصرفي وخبير الذكاء الاصطناعي والتحليلات:” يسرنا أن نكون جزءًا من مثل هذه المؤتمرات التي تمنح الفرصة لمقابلة المشاركين من جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة والخبرات. كان مؤتمر “SAS Innovate on Tour Istanbul” حدث مميز للتواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل والمهتمين بالبيانات والذكاء الاصطناعي.
وقال ألكسندر تيخونوف، المدير الإقليمي لدى ساس في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “من خلال تطوير ووضع خطط استراتيجية للذكاء الاصطناعي قيد التنفيذ، أدركت منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا منذ فترة طويلة أهمية تطوير هذا القطاع، ودوره في دفع التقدم وتعزيز المرونة لمواجهة التحديات المستقبلية. وبدءاً من الخدمات المصرفية والحكومية والتصنيع والرعاية الصحية، وحتى قطاعات التجزئة والتأمين والتعليم والنقل والاتصالات، يمكن للتحليلات والذكاء الاصطناعي من ساس أن توفر الحلول لكافة التحديات التي تواجه القطاعات، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق نتائج أفضل للمؤسسات والأفراد والمجتمعات. إن الابتكار يكمن في صميم كل ما تقوم به ساس، كما أنه يمتلك القدرة اللازمة التي تساعدنا جميعاً على إحراز التقدم المنشود”.
وتعرف الحاضرون في مؤتمر “SAS Innovate on Tour Istanbul” على الطرق التي يستخدم فيها عملاء وشركاء SAS للذكاء الاصطناعي والتحليلات لتحسين أعمالهم، إدارة المخاطر ومكافحة الاحتيال، وتعزيز العلاقات مع العملاء والمزيد من المجالات الأخرى. وشارك متحدثون من مؤسسات مشهورة، من منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، حيث تبادلوا النصائح وتعرفوا على أفضل الممارسات لتكامل الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تسليط الضوء على الفوائد الواقعية التي توفرها ساس في مجالات التحليلات والذكاء الاصطناعي.
وقام خبراء ساس بإلقاء كلمات استعرضوا فيها اتجاهات السوق، إلى جانب مناقشة جهود الشركة لتعظيم قيمة الاستثمارات التجارية الحالية. وركز موظفو الشركة أيضاً على أحدث الابتكارات والقدرات الفريدة التي تم دمجها في منصة ساس لتعزيز الأداء وتقديم حلول الذكاء الاصطناعي التي يمكن الوثوق بها.
واطلع المشاركون في مؤتمر “SAS Innovate on Tour Istanbul” على أحدث التطورات في التحليلات والذكاء الاصطناعي، كما تفاعلوا بشكل مباشر مع التكنولوجيا، إضافة إلى التعامل مع المتخصصين في هذا المجال لفهم السبل التي تتبعها ساس لتسريع مساعي مؤسساتهم نحو النجاح. ومن خلال التواصل مع رواد القطاع الذين أكملوا مبادراتهم الخاصة بالتحول، تمكن قادة الأعمال والمديرون التنفيذيون من التعرف على القيمة الاقتصادية للتحول السحابي والذكاء الاصطناعي بشكل مباشر.
ونظمت ساس مؤتمرها “SAS Innovate on Tour” بالشراكة مع “Intel” و “Microsoft”، كما عملت مع شركائها على تشغيل البيانات والذكاء الاصطناعي، وقدمت الرؤى التي تساعد على توسيع نطاق عملية صنع القرار وتجاوز التغيير والتفوق في الأداء على المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى