أخبار التقنية

صندوق التكنولوجيا التابع لشركة إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال يحصد على جائزة أفضل صندوق رأس مال استثماري أداءً في جداول دوري بريكين

متابعات الرياض - سميرة القطان  

تم إدراج (“صندوق التكنولوجيا I”) لشركة إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال، إحدى شركات الأسهم الخاصة الرائدة في الشرق الأوسط، في في جداول دوري بريكين باعتبارها خامس صناديق رأس المال الاستثماري الأفضل أداءً في فئة 250 مليون دولار أمريكي إلى 499 مليون دولار أمريكي حسب حساب القيمة الحالية الصافية (IRR) للأصناف بين عامي 2015-2020.

وأعربت جيسيكا وونغ، المؤسس والشريك الإداري لـشركة إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال، عن سعادتها بالاعتراف بصندوق التكنولوجيا الأول باعتباره صندوق رأس المال الاستثماري الأفضل أداءً في القطاع، حيث قالت: “يؤكد هذا الإنجاز على التزام فريقنا وقوة استراتيجيتنا الاستثمارية. كما أنه يسلط الضوء على إمكانات النمو الكبيرة في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة في المملكة العربية السعودية، كمحرك محوري للتقدم التكنولوجي في العالم. في المنطقة، نحن ثابتون في مهمتنا المتمثلة في تمكين رواد الأعمال وتقديم القيمة لمستثمرينا”.
وقال جيري لي، المؤسس والشريك الإداري لـشركة إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال: “إن حصولنا على هذا التكريم من بريكين يؤكد صحة عملنا الجاد وتفانينا في الدعم والمساهمة الفعالة في بناء النظام البيئي الرقمي السعودي. مع استمرار لـشركة إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال في النمو وتوسيع محفظتها الاستثمارية، فإنها تظل ملتزمة بتعزيز الابتكار وقيادة التغيير الإيجابي في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والنظام البيئي للأسواق الناشئة العالمية.”
لقد أثبتت شركة إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال أداءً استثنائيًا، مما عزز مكانتها بين قادة القطاع. ويؤكد هذا الاعتراف التزام شركة إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال بتحديد فرص السوق ذات الإمكانات العالية وتوليد عوائد لمستثمريها.
تعتبر جداول دوري بريكين بمثابة نظام تصنيف شامل وموثوق لأداء الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري. تقوم بريكين، وهي شركة رائدة في مجال توفير البيانات في صناعة الأصول البديلة، بتجميع جداول التصنيف هذه بناءً على مقاييس الأداء المختلفة، بما في ذلك صافي معدل العائد الداخلي (IRR) والمؤشرات الرئيسية الأخرى.
يعكس نجاح شركة إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال نهجها الاستراتيجي في استثمار القطاعات ذات النمو المرتفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تتضمن محفظة الشركة مجموعة متنوعة من الشركات التي تستعد لإحداث تأثير كبير على القطاعات الخاصة بها.
بصفته جسرًا بين آسيا والشرق الأوسط، حقق صندوق التكنولوجيا I التابع لـشركة إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال نجاحًا كبيرًا منذ إنشائه في عام 2019. وقد استثمر الصندوق في أكثر من 18 شركة، نجح العديد منها في تأسيس نفسها في السعودية، مثل “جي اند تي اكسبريس” و”راحة” و”سهم” و”كوفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى