أخبار السعودية

“الزكاة والضريبة والجمارك” تفوز بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي لعام 2023م

متابعات - الرياض - سميرة القطان  

حصلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على الجائزة الوطنية للعمل التطوعي عن فئة الجهات الحكومية لعام 2023م والتي تنظمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال حفل أقيم مساء اليوم الثلاثاء في فندق “الرياض موفنبيك”.
وتهدف الجائزة إلى تكريم الجهات والأفراد الذين قدموا ممارسات مميزة في العمل التطوعي خلال العام، حيث يتم منحها على خمس فئات؛ وهي القطاع الحكومي، والجامعات وإدارات التعليم، والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي، والفرق التطوعية، والأفراد.
وحققت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الجائزة نظير جهودها في التنظيم الإداري للعمل التطوعي وتعزيز ثقافته لدى منسوبيها، حيث بلغ عدد المتطوعين من الهيئة أكثر من 1500 متطوع، بواقع 6000 ساعة تطوعية، إضافةً إلى إقامة 11 فعالية تطوعية.
وتسعى ” الجائزة الوطنية للعمل التطوعي ” إلى تحفيز الأفراد والمنشآت على المشاركة في العمل التطوعي، إلى جانب إبراز وتكريم الممارسات التطوعية المميزة التي تسهم في تحقيق أثر اجتماعي في مختلف المجالات، إضافة إلى تكريم القائمين عليها من المتطوعين الأفراد والفرق التطوعية والجهات ذات العلاقة، وذلك للإسهام في التنمية المستدامة لقطاع العمل التطوعي بالمملكة.
يُشار إلى أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حققت العديد من الجوائز خلال العام الجاري، حيث حصلت على شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي بمستوى 5 نجوم من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM، وجائزة مكتب إدارة المشاريع ضمن أفضل ثلاثة مكاتب إدارة مشاريع على مستوى العالم من قِبل معهد إدارة المشاريع العالمي (Project Management Institute –PMI)، وجائزة أفضل مركز اتصال على مستوى العالم في المؤتمر السنوي لمركز الاتصال العالمي (Contact Center World).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى