غير مصنف

غرفة الشرقية تنظم لقاء الوفد التجاري العماني

ارتفاع حجم التجارة المشتركة بين البلدين إلى أكثر من 38 مليار ريال..

متابعات - الدمام - سميرة القطان  

نظمت غرفة الشرقية لقاء الوفد التجاري العماني اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 الذي شهد مشاركة لافتة من مشتركي الغرفة وقطاع الاعمال في المنطقة، حيث يتخصص الوفد في خدمات النفط والغاز والخدمات اللوجستية والمقاولات والبناء والخدمات التموينية والسياحة والفندقة، كما ويتخصص الوفد في الملح الصناعي ومحطات الوقود وبرامج السياحة والتكنولوجيا والطاقة خدمات الكهرباء.
وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس إدارة تجارة وصناعة عمان في بمحافظة الوسطى الدكتور سالم بن سليم الجنيبي، بان العلاقات بين المملكة وسلطنة عمان الشقيق، تمتاز بمستوى رفيع من علاقات الأخوة التي عزّزتها روابط الدم والإرث والمصير المشترك، ووشائج المودة الصادقة التي تربط بين قائدي البلدين.
وأشار الرزيزاء الى أن هذه الإرادة المشتركة التي تحذو البلدين، بتوجيهات سامية من قيادتيهما، لتعزيز آفاق التعاون وتدعيم الشراكات بينهما، كانت من المُمكّنات الرئيسية التي ساعدت كثيرًا في تطوير ونمو العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بينهما، الذي ارتفع حجمه إلى أكثر من 38 مليار ريال عام 2022 مقارنة بنحو 11 مليار ريال عام 2021 ونحو 10 مليار ريال عام 2020.
كما قال بان الاستثمارات المشتركة بين الجانبين في مختلف القطاعات الاقتصادية شهدت ارتفاعات ملحوظة على مدار الأعوام القليلة الماضية، وهو ما يؤشر في مُجمله أمام هذه التوجهات والفرص والإمكانات الهائلة لدى البلدين، بزيادة آفاق التعاون الاقتصادي وتعزيز وتيرة التجارة البينية، وإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية.
من جهته قال الدكتور الجنيبي، بان الزيارة والممتدة الى ثلاثة أيام تأتي مكملة لسلسة الزيارات السابقة التي قام بها الوفد خلال الأعوام السابقة، بهدف استشراف الفرص الاستثمارية بين البلدين، داعيا قطاع الاعمال في المملكة وعمان الى اغتنام الفرص والاستفادة من حزمة التسهيلات التي تقدمها البلدين لتعزيز الاستثمار ورفد القطاع الاقتصادي والتجاري بالمشاريع النوعية.
وأوضح الجنيبي بان الوفد العماني يشارك اليوم ضمن جولة يزور خلالها فرع الغرفة بمحافظة الجبيل بالإضافة الى كيانات اقتصادية كبرى حيث يتعرف على اهم الفرص المتاحة، كما يقدم شرحا وافيا عن واقع الاقتصاد العماني والية العمل فيه، بالإضافة الى كيفية الاستفادة من تلك الفرص الاستثمارية في عمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى