أخبار الرياضة

مدرب الرائد: التغييرات في المباراة أشبه بلعبة الشطرنج… تنتظر اللحظة المناسبة

قال الكرواتي إيغور جوفيتشفتش مدرب فريق الرائد إنه كان يريد الخروج من الهزيمة الصعبة التي حضرت أمام الطائي الجولة الماضية ونجح بتحقيق ذلك حينما قاد فريقه للفوز على الوحدة.

واستعاد الرائد نغمة الفوز عقب فوزه على الوحدة بثنائية نظيفة، بعد خسارته الجولة الماضية في مباراة مثيرة بنتيجة 4-3 أمام الطائي رغم أنه كان يتقدم حتى الدقيقة 91 بنتيجة 3-1.

وقال جوفيتشفتش في المؤتمر الصحافي: بعد مباراة الطائي أردنا الخروج من الهزيمة الصعبة التي حضرت بسيناريو يحدث كل خمس سنوات حيث كنا قريبين من الفوز لكن تفاصيل صغيرة منعتنا من ذلك.

وعن مواجهة الوحدة، قال مدرب الرائد: اليوم كنا أفضل والبطاقة الحمراء التي حصل عليها إسلام هوساوي لاعب الوحدة، سهلت علينا المهمة أمام فريق قوي مثل الوحدة الذي يقوم بضغط عال على الخصم وحاولنا استغلال المساحات خلف دفاعهم.

وأضاف جوفيتشفتش: أوعزت للاعبي الوسط أن يكونوا قريبين من أنسيلمو لمنعه من التمرير للمهاجم الخطير إيغالو.

ومضى مدرب فريق الرائد: «التركيز والتحفيز يساعدانا على الفوز في الحالة نفسها التي نعيشها». مضيفاً: «دائما مؤمن بأن الالتزام الدفاعي يعطيك قوة في الهجوم ولدينا ثلاثة مهاجمين سريعين يستطيعون استغلال المساحات».

وعن اللاعب «خالد السبيعي»، قال: «لعب بمركز جديد ويمتلك الشجاعة والثقة لمساعدة الفريق».

وفي رده على سؤال «الشرق الأوسط» في التأخر بإشراك تفاريس لإيقاف دفاع الوحدة من التقدم، قال: «تغيير تفاريس كان في ذهني ولكن كنت أنتظر تسجيل هدف ثان، وأنا اخترت إخراج أمير سعيود وهو قرار صعب لكن تفاريس يمتاز بالطول ويستطيع مساعدتنا في كسب الكرة الثانية حتى في الدفاع يقوم بمساعدة الفريق، وهي كلعبة الشطرنج لأنني انتظرت اللحظة المناسبة لإشراك تفاريس».

من جانبه، قال اليوناني دونيس مدرب فريق الوحدة: «نشعر بخيبة أمل كبيرة لأن هذه المباراة مهمة حتى نذهب للمناطق الدافئة، تحكمنا بالمباراة بالكامل قبل ضربة الجزاء لكن أخطأنا في الهدفين ومثل هذه الأخطاء تصعب علينا المهمة لأن طموحنا الوصول لأفضل ثمانية فرق».

وأضاف مدرب الوحدة في المؤتمر الصحافي: اللاعبون يقدمون مستويات كبيرة لكن الكرة تحتاج إلى كثير من العمل.

وختم دونيس الحديث: عندما أدخلت عبد الله الحافظ أردت التحكم في مجريات المباراة باللعب بثلاثة مدافعين، وهذا قراري ولدي من الإمكانات للعب بأكثر من طريقة وتكتيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى