أخبار السياحة

“الإحصاء” تنفذ مسح إحصاءات السياحة للمنشآت

انطلقت الهيئة العامة للإحصاء في تنفيذ مسح إحصاءات السياحة للمنشآت لتوفير بيانات حول قطاع السياحة ومعرفة معدلات نمو كل نشاط سياحي.

وذكرت الهيئة أن هذا المسح متخصص يوفر بيانات عن جميع الأنشطة السياحية وذلك لإعداد المؤشرات التي تساعد على معرفة معدلات نمو كل نشاط سياحي وكذلك توفير بيانات لاستخراج المؤشرات في حساب مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي.

يهدف المسح إلى معرفة ما يستوعبه كل نشاط سياحي من حجم المشتغلين

وعددت الهيئة أهداف المسح وهي تشمل توفير بيانات لاستخراج المؤشرات في حساب مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير بيانات عن جميع الأنشطة السياحية لإعداد المؤشرات التي تساعد على معرفة معدلات نمو كل نشاط سياحي، ومعرفة ما يستوعبه كل نشاط سياحي من حجم المشتغلين حسب الجنس والجنسية.

وأضافت أنها تستهدف من المسح التعرف على حجم التعويضات المدفوعة للمشتغلين والنفقات الأخرى حسب الأنشطة السياحية المختلفة، والتعرف على حجم الإيرادات لكل نشاط سياحي، ومعدلات التشغيل والأداء في جميع الأنشطة السياحية، بجانب معرفة نسبة مشاركة الشريك الأجنبي في ملكية رأس المال لجميع الأنشطة السياحية.

ولفتت إلى أنها تستهدف من المسح توفير احتياجات الأجهزة والمصالح الحكومية والقطاع الخاص من البيانات والمعلومات الإحصائية عن جميع الأنشطة السياحية، واستخدام هذه البيانات لأغراض المقارنات المحلية والإقليمية والدولية وإجراء الدراسات والتحليلات.

ونوهت بأنها تجري المسح من خلال الزيارات الميدانية، والاتصال الهاتفي من خلال الرقم الموحد للهيئة، مشيرة إلى استمرار عملية المسح حتى 21 أغسطس المقبل.

يستمر مسح إحصاءات السياحة للمنشآت حتى 21 أغسطس المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى