أخبار العالم

بعد جدل طويل.. ألمانيا تكشف عن استراتيجيتها الجديدة مع الصين

يعتزم مجلس الوزراء الألماني اتخاذ قرار بشأن الاستراتيجية الألمانية المنتظرة منذ فترة طويلة تجاه الصين، اليوم الخميس، بعد نقاش طويل وجدلي نوعاً ما.

وزير ألماني اقترح فرض قيود على صادرات منتجات تكنولوجية معينة إلى الصين

وبعد ذلك تعتزم وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عرض ومناقشة المبادئ الأساسية للسياسة الألمانية المستقبلية تجاه الصين، في معهد ميركاتور للدراسات الصينية بالعاصمة برلين المعروف اختصاراً باسم “ميريكس” بعد ظهر اليوم.

ومن المتوقع أن يعلق أيضاً المتحدث باسم الحكومة الألمانية شفين هيرشترايت على الاستراتيجية، في إطار المؤتمر الصحافي الاعتيادي للحكومة بعد ظهر اليوم الخميس.

وعلى عكس ما حدث خلال عرض الاستراتيجية الأمنية الوطنية لألمانيا في منتصف يونيو (حزيران)الماضي، ستتخلى الحكومة الاتحادية حالياً عن عرض استراتيجيتها تجاه الصين على نطاق واسع، حيث كان تم عرض الاستراتيجية الوطنية من جانب المستشار الألماني أولاف شولتس بالتعاون مع أربعة من الوزراء الاتحاديين.

وخيم الضباب على مستقبل العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والصين، بعد إعلان سفير الاتحاد الأوروبي لدى بكين، خورخي توليدو، عن أن المفاوضات مع بكين فشلت في تحقيق نتائج مرضية في القضايا التجارية خلال الأعوام الأربعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى