أخبار السعودية

الرياض تستضيف المنتدى الـ 13 لتوطين أهداف التنمية المستدامة .. أكتوبر المقبل

برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، تستضيف مدينة الرياض في الفترة 8 – 10 أكتوبر 2023م المنتدى الـ 13 للأبنية الخضراء SGBF بعنوان “توطين أهداف التنمية المستدامة” في مركز الملك عبدالله المالي، بحضور عددٍ من الخبراء والمتخصصين والمستثمرين.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز قدرة قطاع البناء والتشييد ليصبح خالٍ من الانبعاثات الكربونية، ويتسم بكفاءة الطاقة والمياه والمواد الصديقة للبيئة والإنسان، وفقاً لثلاثة محاور رئيسة سيناقشها المنتدى، وهي: (الطاقة والمياه، المدن الخضراء، الشراكات والتكنولوجيا).

وأوضح الأمين العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء المهندس فيصل الفضل، أن إدارة المناطق المحلية تواجه في كل مدينة تحديات فريدة، ما يستوجب الاستثمار للاستفادة من حلول “الأبنية الخضراء” وتقنيات المواد الصديقة للإنسان والبيئة والطاقة الخضراء والمياه النظيفة، والبنية الأساسية، والتجربة الإنسانية.

وبيّن أن المنتدى يناقش في دورته الـ 13 أوجه توطين أهداف التنمية المستدامة في المباني والأحياء والمدن، بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين؛ من أجل مناقشة التحديات والتجارب الحية للمشاريع السعودية الخضراء.

وسيقام على هامش المنتدى معرض مصاحب بمشاركة العديد من الجهات المتخصصة في البناء والتشييد، إذ سيسلط فيه الضوء على الاستثمار في المشاريع “صفر الكربون” والصديقة للإنسان والبيئة.

يذكر أن المنتدى السعودي للأبنية الخضراء حاصل على صفة الوضع الاستشاري الخاص بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة منذ عام 2017م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى