أخبار الرياضة

الاتحاد.. انتصار يرافق الذهب

التحرير - نادي الإعلام الاجتماعي  

احتفل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بتحقيق دوري روشن السعودي، على أكمل وجه بعدما فاز «2-0»على الطائي ضيفه، في الجولة الـ30 و«الأخيرة» من المسابقة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، الأربعاء.
وكان الفريق الغربي قد حسم اللقب التاسع في تاريخه من الجولة الماضية، بعدما فاز على الفيحاء مضيفه بثلاثية على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
وسجل ثنائية الاتحاد في شوط المباراة الثاني المغربي عبدالرزاق حمدالله «73 ركلة جزاء»، والبرتغالي هيلدر كوستا«90+7».
وبلغ الفريق الغربي النقطة 72 وتوج باللقب بفارق 5 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، فيما بقي الطائي عند 34 نقطة في المركز التاسع.
انطلقت المباراة سريعة من جانب الفريقين مع أفضلية نسبية للاعبي الاتحاد بفضل تحركات مد الله العليان على الطرف والبرازيلي إيجور كورنادو في خط الوسط، وجاء اول تهديد بواسطة برونو نريكي وتمكن بالبرازيلي فيكتور راغا حارس الطائي من افساد خطورتها عند الدقيقة 11.
ورد الضيوف عرضية من كولينز فاي؛ لكن البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد استلمها بكل سهولة عند الدقيقة27.
وكان هارون كمارا قريب من افتتاح التسجيل داخل منطقة الجزاء، وتدخل دفاع الطائي وأبعد الكرة من أمامه قبل التسديد على المرمى عند الدقيقة 41، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني انطلق الاتحاد برأسية من المغربي عبدالرزاق حمدالله التي مرت جوار القائم.
واحتسب عبدالله الشهري حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الاتحاد بعد أن تعرض حمد الله للدفع داخل منطقة الجزاء من سيميدو مدافع الطائي سجلها المهاجم المغربي بنجاح عند الدقيقة 73.
وتوقف اللعب لمدة 3 دقائق بسبب دخان كثيف من ألعاب نارية أطلقتها الجماهير عند الدقيقة 82.
واحتسب الشهري 10 دقائق وقت بدل ضائع تمكن خلاله هلدر كوستا من تسجيل الهدف الثاني للاتحاد بعد عرضية أرضية من مروان الصحفي، ليضعها في الشباك بعد أن فشل براغا حارس الطائي في اللحاق بها عند الدقيقة 90+7 لتنتهي مباراة التتويج بفوز البطل بثنائية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى