غير مصنف

الهلال يحبط الاتحاد.. ويشعل الدوري

التحرير - نادي الإعلام الاجتماعي  

أشعل فريق الهلال الأول لكرة القدم، المنافسة على لقب دوري روشن السعودي، بعدما فرض التعادل 2-2 على الاتحاد ضيفه، في الوقت القاتل، خلال مواجهة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين، الثلاثاء، على ملعب الامير فيصل بن فهد في الملز، لحساب الجولة الـ27 من المسابقة.
وبكر الفريقين الغربي بهدفين بواسطة البرازيلي إيجور كورنادو الدقيقة 9، وأحمد بامسعود فيما أدرك التعادل للهلال مصعب الجوير الدقيقة 41، والبرازيلي ميشيل ديلجادو 90+5.
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 50 نقطة في المركز الرابع، فيما وصل الاتحاد إلى النقطة 60 في الصدارة، لكنه فقد نقطتين ليتقلص الفارق بينه والنصر مطارده إلى 3 نقاط، مع تبقي 3 جولات على النهاية.
وانطلقت المباراة بهدف اتحادي مبكر بواسطة البرازيلي إيجور كورنادو، بعد تبادل للكرة بينه والمغربي عبدالرزاق حمدالله ويسكنها الأول الشباك عند الدقيقة 9.
وكاد كورنادو أن يضيف الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه من ضربة ثابتة تصدى لها عبدالله المعيوف حارس الهلال ببراعة.
واستمر الضغط الاتحادي وسط تراجع لاعبي فريق الهلال، ليتمكن أحمد بامسعود من مضاعفة النتيجة من تمريرة متقنة لحمدالله زميله داخل منطقة الـ18، اكتفى المعيوف بمشاهدتها تعانق الشباك عند الدقيقة 30.
ولجأ الأرجنتيني فرناندو راباليني حكم المباراة إلى تقنية var بطلب من لاعبي الهلال لاحتساب هدف من تسديدة مصعب الجوير التي تجاوزت مرمى البرازيلي مارسيلو جروهي عند الدقيقة 41.
وكاد الأرجنتيني فييتو لاعب الهلال أن يدرك التعادل من ضربة ثابتة، لكن القائم أناب عن حارس المرمى الاتحادي لينتهي الشوط الأول، بتقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف لأصحاب الأرض.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، كانت السيطرة من صالح لاعبي الهلال خاصة بعد خول البرازيلي ميشيل ديلجادو ومحمد كنو ليمنحوا الأزرق أفضلية نسبية.
وبرع جروهي حارس الاتحاد في الدفاع عن مرماه وسط سيل من الهجمات الهلالية، ورد الاتحاد بهجمات مرتدة لم تخلو من خطورة على على مرمى المعيوف.
واحتسب الحكم الأرجنتيني 9 دقائق وقت بدلاً من الضائع، تمكن خلاله البرازيلي ديلجادو من إدراك التعادل عند الدقيقة 9+5 احتاج الحكم العودة إلى تقنية var مرة اخرى ليتاكد من عبور الكرة خط المرمى قبل أن يبعدها المصري احمد حجازي مدافع الاتحاد وتنتهي المواجهة بالتعادل 2-2.
ويحل الهلال ضيفًا على ضمك الجمعة المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الـ26، فيما يستقبل الاتحاد نظيره الباطن ضمن الجولة الـ28 من المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى