أخبار السعودية

عودة النبض إلى الفصول الدراسية

التحرير - نادي الإعلام الاجتماعي  

استقبلت المدارس في جميع مناطق المملكة أمس الطلاب بعد عودتهم اليها من اجازة العيد.

واستقبلت المدارس الطلاب والطالبات بتقديم الهدايا والحلوى، ونظم بعضها احتفالات معايدة مصغرة لتبادل التهاني بالعيد بين الطلاب والمعلمين ومنسوبي المدارس.

وانطلقت أمس، اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1444هـ، للطلاب من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، حيث كانت وزارة التعليم قد شددت على إجراء الاختبارات خلال الحصص الدراسية لليوم الدراسي المعتاد دون الإخلال بحصص المواد التعليمية.

من جهة أخرى، بدأت أمس المرحلة الأولى لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1445هـ في مدارس البنات ومدارس الطفولة المبكرة، وذلك إلكترونياً عبر نظام “نور”.

إلى ذلك أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة التوجيه الطلابي بقطاعيها البنين والبنات، أمس المرحلة الثانية من مبادرة “درع” لتنمية مهارات الوقاية والتدخل للحماية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتهدف المبادرة إلى تنمية مهارات الوقاية والتدخل لدى الموجهين الطلابيين والموجهات الطلابيات، ورفع مستوى الوعي والإدراك حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، والحماية الاستباقية للطلاب من الوقوع في المخدرات من خلال تنمية مهارات الوقاية لدى الموجه الطلابي وتعزيز الصحة النفسية والاجتماعية للطلاب.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة تضمنت تنفيذ 14 ورشةً تدريبيةً، بمشاركة أربعة مدربين ومدربتين، استفاد منها 255 موجهاً و85 موجهةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى