أخبار الصحة والأسرة

8 مشروبات تخفّض الوزن بعد العيد

التحرير - نادي الإعلام الاجتماعي  

كشف إستشاري الباطنية والجهاز الهضمي الدكتور عبد الله الذيابي مدى تأثير أدوية القلق والاكتئاب على الوزن.
وقال “الذيابي” في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، إن هناك بعض أدوية القلق والاكتئاب تزيد الوزن وبعضها لا يؤثر في الوزن وبعضها ينقص الوزن.

وأشار “الذيابي” إلى أن الضغط النفسي والتوتر قد يؤدي إلى ظهور أعراض نفسية أو جسدية مثل: القلق والعصبية، الأرق، التقلبات المزاجية، الحرقان، إضطرابات المعدة، وتهيج القولون العصبي، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فحسب، بل إنه بعد عيد الفطر المبارك، يجد الكثيرون أن أجسامهم اكتسبت بعض الكيلوجرامات ، نتيجة للوجبات الدسمة والمشروبات ” المحلاة” والكعك والحلويات ذات السعرات الحرارية العالية.

وفي هذا السياق، ينصح الأطباء بشرب عدد من المشروبات بصفة يومية من أجل خفض الوزن، وَوِفْقاً لما نشر بموقع هيلث لاين Healtline المتخصص في الشؤون الصحية، يمكن إستبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية والعصائر بتلك المشروبات بطريقة ذكية لخفض السعرات الحرارية، ومن هذه المشروبات: الشاي الأخضر، الذي يؤدي دَوْراً كَبِيراً في إنقاص الوزن، كما أنه يعزّز من عملية التمثيل الغذائي، ورفع معدل حرق الدهون بالجسم، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة، مما يجعله واحدًا من أكثر المشروبات فاعلية لفقدان الوزن.

كما أن القهوة تساعد على خفض الوزن حيث يساعد الكافيين الموجود بها على زيادة التركيز، وتعزيز الإنتباه والشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة، كما يساهم في فقدان الوزن الزائد عن طريق تنشيط عملية التمثيل الغذائي، وزيادة حرق الدهون.
أما الشاي الأسود، فهو الآخر يعمل على فقدان الوزن، حيث إنه غني بمادة البوليفينول، المضادة للأكسدة والتي تساهم في تحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.

وبالنسبة للماء، فإنه يساهم في إنقاص الوزن، لمساعدته في الشعور بالشبع، خاصة عند تناوله قبل الوجبات. ومن ناحية أخرى، فإن خل التفاح يساعد على إنقاص الوزن بفضل قدرته على خفض مستويات الأنسولين بالجسم. كما أن شاي الزنجبيل، يسهم بشكل كبيرعلى فقدان الوزن أَيْضاً. أما مشروبات البروتين، فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، ويمكن لها أن تحدّ من الجوع وتقلّل الشهية.

المشروب الأخير هو عصير الخضراوات، الذي يزيد من فقدان الوزن، عند دمجه في النظام الغذائي اليومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى