أخبار السعودية

الشرقية تستعد لـ «فرحة العِيد» وتتزيّن بالمجسمات التشكيلية والإنارة الجمالية

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عن إطلاق 5 فعاليات ترفيهية وتهيئة (718) حديقة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، لاستقبال عيد الفطر المبارك للعام الهجري الجاري 1444هـ؛ والانتهاء من تزيين الشوارع والمداخل والميادين احتفالًا بهذه المناسبة السعيدة.
يأتي ذلك امتدادًا لحرص الأمانة على تقديم أفضل الخدمات عبر وضع خطة عمل متكاملة للأعمال الخدمية ضمن الاستعدادات لاستقبال العيد المبارك، والتي تتضمن تجهيز المواقع والحدائق والشوارع والساحات العامة، حيث انتهت من تجهيز المواقع الخدمية، والحدائق، والواجهات البحرية، وأعمال الزينة في الشوارع والمداخل، وتكثيف أعمال الزراعة، إضافة إلى تزيين الطرقات الرئيسية والشوارع والساحات المختلفة بالأشكال المضيئة، والزخارف الشعبية التي تحتضن عبارات وهوية العيد.
وكشفت أمانة المنطقة الشرقية عن إطلاق ٥ فعاليات بهذه المناسبة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وتركيب 300 مجسم جمالي مضيئ، و3700 سارية بهوية العيد، و3400 لوحة على أعمدة الإنارة، إضافة إلى تزيين 21 مبنى، كما تم وضع 424 لوحة إعلانية بهوية العيد، و61 شاشة تلفزيونية.
وقالت بأنها قامت بتهيئة 718 حديقة، تم تجهيزها بكافة الخدمات اللازمة من مسطحات خضراء، وألعاب أطفال، ومظلات، وملاعب لممارسة الرياضات المختلفة، و12 منتزها، و206 مضامير مشاة، و10 واجهات بحرية وكورنيش، و273 ملعب رياضي وساحات بلدية، كما قامت بزراعة الورود والزهور الموسمية في كافة أنحاء مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
وأكدت أمانة المنطقة الشرقية استعدادها لاستقبال الزوار، والمحتفلين في عيد الفطر السعيد، بمختلف الخدمات الجاذبة للزوار، كأعمال النظافة العامة والتشجير والزراعة والمسطحات الخضراء والإضاءات التجميلية والجلسات والمقاعد، ودورات المياه، وذلك ضمن جهودها في تفعيل برنامج أنسنة المدن، وجودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري.

الشرقية تستعد لـ «فرحة العِيد» وتتزيّن بالمجسمات التشكيلية والإنارة الجمالية
#image_title
الشرقية تستعد لـ «فرحة العِيد» وتتزيّن بالمجسمات التشكيلية والإنارة الجمالية
#image_title

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى