أخبار السعودية

أمانة الشرقية: تطوير شاطئ نصف القمر وإعادة تأهيله

لزيادة الجذب السياحي .. ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن البدء في مشروع إعادة تأهيل وتطوير شاطئ المرجان، بنصف القمر، أحد أهم الشواطئ في المنطقة، يأتي ذلك ضمن جهودها في تحسين الخدمات المقدمة، ورفع جودة الحياة والجذب السياحي في المنطقة.
من جهته أكد رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني، بأن بلدية الظهران، بدأت في أعمال مشروع إعادة تأهيل وصيانة شاطئ المرجان، والتي ستشمل صيانة وتنفيذ مرافق خدمية، وزيادة الرقعة الخضراء، وذلك ضمن جهود البلدية في تحسين الخدمات.
وأضاف القحطاني: تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع المقام على شاطئ المرجان، والذي سيتم تنفيذه عبر مراحل (٩٠٠ متر ) مربع، فيما يستغرق تنفيذه ١٨ شهرًا .
ووصف المهندس فيصل القحطاني، المشروع بـ (المتميز)، و(الحضاري) كونه بجعل البيئة قريبة وصديقة للإنسان، لافتًا إلى أنه يحوي العديد من الأعمال من جلسات وملاعب وعدة مناطق مخصصة للألعاب والأطفال وكذلك ألعاب قوى.
وأشار رئيس بلدية مدينة الظهران، إلى مراعاة البلدية لأهمية وجود مضامير مشاة، ضمن المشروع، ومساحات ومسطحات خضراء وإضاءات ديكوريه، مشيرًا إلى دورها في المساهمة بتحقيق أهداف جودة الحياة وأنسنة المدن.
وقال: تعمل البلدية حاليًا على تطوير أيضًا الشواطئ الأُخرى في شاطئ نصف القمر، إذ سيتم العمل على إزالة المظلات الخرسانية وإعادة تأهيل تلك الشواطئ ودورات المياه وتحويلها إلى شواطئ مميزة، مؤكدًا أن ذلك سيتم عبر عدة مراحل بدءًا من شاطئ الصدف، كما سيتم استحداث مواقع وأنشطة استثمارية تختص بالألعاب البحرية والأنشطة الترفيهية الأُخرى كالمطاعم ومختلف الخدمات.
وكانت أمانة المنطقة الشرقية، أعلنت مؤخرًا عن توقيع عقدًا استثماريًا لمشروع تطوير منتجع بشاطئ نصف القمر؛ والذي جاء امتدادًا لمجموعة المشاريع الاستثمارية النوعية التي أُطلِقت في المنطقة بالشراكة مع القطاع الخاص.
وأوضحت بأن المشروع يشتمل على تطوير مراكز للترفيه والسياحة، ومجموعة من الخدمات المساندة كالمقاهي والمطاعم وساحات عامة وإطلالات مفتوحة متعددة الاستخدامات، سيكون لها أثر إيجابي على جودة الحياة لسكان وزوار المنطقة.
كما أكدت الأمانة في تصريح سابق؛ حرصها على تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية لتطوير شاطئ نصف القمر ترفيهيًا وسياحيًا وخدميًا.
فيما يُعد شاطئ نصف القمر من أبرز المعالم السياحية في المنطقة الشرقية، وتعد سواحلها الأكثر طولاً في منطقة الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى