أخبار السعودية

الكلية التقنية للبنين بنجران تحصل على شهادة الاعتماد المؤسسي الكامل

نجران _ علي ال شرية :  

حصلت الكلية التقنية للبنين بنجران على شهادة الاعتماد المؤسسي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك بعد استيفاء جميع شروط ومعايير الجودة للاعتماد المؤسسي الكامل من المركز الوطني “مسار”.

وبين عميد الكلية محمد بن علي زبعان الصقري أن الكلية عملت على تحقيق معايير الاعتماد المؤسسي بمشاركة جميع منسوبي الكلية، وذلك للمساهمة في تعزيز برامج الكلية التدريبية مؤكداً أن حصول الكلية على الاعتماد سيسهم في تعزيز جودة الخدمات التدريبية والمساندة وسيكون دافعًا للتحسين المستمر في الأداء وفق معايير الجودة، وتسيير العمل التدريبي وفق منظومة فعالة.

من جهته أوضح مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالكلية علي بن عبد الله آل عتيق أن هذا الاعتماد يهدف إلى الإسهام الفاعل لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، ومبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية في تصنيف مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني، للارتقاء بجودة المخرجات والممارسات التدريبية والتأهيلية وتعزيز موثوقيتها، وزيادة التفاعل محلياً ودولياً، ورفع مستوى كفاءة العمليات المؤسسية.

يُذكر أن مركز “مسار” هو أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، والذي يهدف إلى الإسهام في رفع جودة التدريب من خلال أطر ومعايير محددة؛ لضمان تحقيق المنشآت التدريبية لمتطلبات سوق العمل، وتطلعات القيادة والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى