أخبار العالم

بايدن يوقع قانون الميزانية بقيمة 1700 مليار دولار

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الخميس، مشروع قانون ميزانية الإدارات الفيدرالية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 1.7 تريليون دولار، بما في ذلك مساعدات بقيمة 45 مليار دولار لأوكرانيا.

ونشر بايدن الذي يمضي إجازة في الجزر العذراء الأمريكية، في تغريدة على تويتر صورة له وهو يوقع النص المتعلق بتمويل عمل الدولة الفدرالية الأمريكية – قوات الأمن والدبلوماسية والقوات المسلحة والسياسة الاقتصادية – حتى سبتمبر(أيلول) 2023.

وقال إن “القانون سيُستثمر في البحث الطبي والأمن والرعاية الصحية للمحاربين القدامى والمساعدة بعد الكوارث الطبيعية وبرامج مناهضة العنف ضد المرأة”، وأضاف أنه “يتضمن أيضاً مساعدة أساسية لأوكرانيا”.

وحصل النص على دعم عدد من الجمهوريين، مما سمح بتبنيه بسهولة ومنح جو بايدن نجاحاً تشريعياً مع اقتراب عامه الثاني في البيت الأبيض من نهايته، وبات عليه التفكير في إمكانية ترشحه أو عدم ترشحه للرئاسة في 2024، ويتضمن قانون المالية 45 مليار دولار من الدعم الاقتصادي والعسكري لأوكرانيا من أجل محاربة الغزو الروسي، وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زار واشنطن في ديسمبر (كانون الأول) الجاري لطلب مزيد من المساعدات.

ويتضمن النص أيضاً تعديلاً لقانون يعود إلى القرن الـ19، ينص على أن نائب الرئيس الأمريكي لا يمكنه التدخل بشكل مباشر في المصادقة على نتائج الانتخابات، وكان الرئيس السابق دونالد ترامب استغل غموض النص القديم ليشير إلى أن مايك بنس نائبه، كان بإمكانه منع وصول جو بايدن إلى السلطة بعد انتصار لم يرغب الجمهوري في الاعتراف به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى