أخبار السعودية

نجاح زراعة نبات سكر الاستيفاء بمنطقة نجران

نجران _ فاطمة ال لحارث :  

زار مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران المهندس مريح بن شارع الشهراني يرافقه مدير إدارة الاتصال المؤسسي والاعلام ياسر صالح البكري اليوم الأربعاء ٤ جُمادى الأخرة ١٤٤٤ هـ الموافق ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٢ م مزارع أبو منصور النموذجية “تحت التحول العضوي” في حي الحضن بمنطقة نجران واستمع لشرح مفصل من المزارع /حمد غرير آل عباس عن الزراعة والصعوبات التي واجهته والدعم الذي قدمته الوزاره ممثل في فرع وزارة البيئة والمياه والزواعة بنجران له من بذور وأسمدة وإرشادات زراعية بشكل مستمر، وفي الزيارة اطلع سعادة المدير العام على نبتات سكر الاستيفاء والتي نجحت زراعتها في المنطقة والتي ذكر المزارع حمد غرير بأنها أول مزرعة تنتج سكر الاستيفاء على مستوى المملكة العربية السعودية وأنها أمنة مئة بالمئة وبداء في زراعتها في 15 فبراير 2020 م.

نجاح زراعة نبات سكر الاستيفاء بمنطقة نجران

وتحتوي مزارع أبو منصور على 10 بيوت للطماطم تحت التحول العضوي و 15 بيت خيار تحت التحول العضوي و 5 بيوت فلفل رومي تحت التحول العضوي و 5 بيوت كوسه تحت التحول العضوي، و75,000 شجرة فراولة والورقيات بأنواعها. وهناك خط سير انتاج للسكر والورقيات لأول مرة، وسيتم تفعيله قريباً.

نجاح زراعة نبات سكر الاستيفاء بمنطقة نجران

وفي نهاية الزيارة أثني المزارع على كل ما تقدمه الوزارة ومختصي الزراعة العضوية بالفرع من جهود ملموسه لدعم المزارعين وغيرهم لتحقيق رؤى المملكة العربية السعودية 2030.

نجاح زراعة نبات سكر الاستيفاء بمنطقة نجران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى