أخبار السعودية

نائب أمير الشرقية يستقبل مجلس شباب المنطقة بمناسبة حصول المجلس على شهادة (ISO)

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس شباب المنطقة في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء مجلس شباب المنطقة الشرقية، بمناسبة حصول المجلس على الاعتراف الدولي بتطبيق مواصفة النظام الاداري (ISO Certificates) في مجال الحوكمة المؤسسية، «الآيزو 2021–:ISO37000».

وقدم الأستاذ عبدالله بن راشد الخالدي مستشار سمو نائب أمير المنطقة الشرقية شهادة الاعتراف الدولي لسموه الكريم لتطبيق المواصفة و المعتمدة من قبل «International Accreditation Forum – (IAF)» حيث تم منح الشهادة من قبل شركة «.ISO CERT. INT» بالتعاون مع مكتب ناصر الكنهل للاستشارات الإدارية.
من جهته قدم الرئيس التنفيذي للمجلس المهندس حسام الغريب شكره لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز على دعمه لأعمال المجلس وتوجيهاته بالارتقاء المستمر بالأعمال بما يتواكب مع أحدث المعايير والممارسات في قطاع تنمية الشباب.
وأوضح أن المجلس حرص على اتباع وتطبيق أفضل الممارسات العالمية والريادية والسباقة في مجال الحوكمة المؤسسية، وذلك تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة في ظل توجهات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
يُذكر أنّ المنظمة الدولية للمواصفات القياسية “ISO” تمنح شهادة الاعتماد لمعيار الحوكمة المؤسسية للجهات التي تنجح في وضع إطــار متكامــل وفعــال يضمــن الشفافية والمســاءلة والامتثال للقوانيــن ويعـزز الثقـة مـع المـوارد البشـرية والمتعامليـن والمعنييـن والمجتمـع ككل، حيث يتم المنح عقب قيام هيئة مستقلة بإجراء التدقيق وتقييم جميع العمليات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى