أخبار السعودية

(31) دورة تدريبية و (97) محاضرة تثقيفية نفذها الهلال الأحمر بالشرقية في أكتوبر 2022م

الشرقية _ بندر نواب _ نادي الاعلام الجديد  

نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية خلال شهر أكتوبر من العام الحالي 2022م عدد (31) دورة تدريبية متنوعة في الإسعافات الأولية ودورات تخصصية للكوادر الإسعافية وعدد (97) محاضرة تثقيفية لأفراد المجتمع في عدد من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، حيث ساهمت هذه الدورات والمحاضرات في تدريب وتأهيل عدد (5715) مستفيد.
وتنوعت الدورات المقدمة للمواطنين والكوادر الإسعافية في الهيئة وشملت دورات في برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية ودورات طبية تخصصية للكادر الإسعافي وعدد من الجهات بالمنطقة الشرقية شملت (7) مبادرات تدريبية مع القطاع العام و(8) مبادرات تدريبية مع القطاع الخاص.
كما تم تنفيذ برنامج (المسعف الصغير) في عدد من رياض الأطفال بالمنطقة الشرقية واستفاد منه عدد (300) طفل كما أقيمت عدد (4) أركان توعوية للجمهور من المواطنين والمقيمين استفاد منها عدد (14370) مستفيد.
وتسعى الهيئة من خلال هذه البرامج التدريبية التأهيلية إلى رفع استعدادات كوادرها الطبية الإسعافية والجمهور من المواطنين والمقيمين للمساهمة في إنقاذ الحالات الإسعافية المختلفة في اللحظات الأولى من وقوعها لتفادي حدوث أي مضاعفات أو وفاة لا قدر الله تعالى ناتجة عن عدم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية في الوقت المناسب من وقت حدوث الحالات الإسعافية.
وتدعو الهيئة المواطنين والمواطنات المبادرة للتقدم لإدارات التدريب في هيئة الهلال الأحمر السعودي للتسجيل في هذه الدورات والمحاضرات عبر منصة متأهب والتي صممت بهدف تقديم البرامج التدريبية الأساسية والمتقدمة والمحاضرات التوعوية للمواطنين والمقيمين والقطاعات الحكومية والخاصة للمساهمة في زيادة التوعية والتثقيف المجتمعي للمساهمة في حفظ الأرواح للمصابين والمرضى عند حدوث الحالات الطارئة لا قدر الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى