أخبار التقنية

أول معرض لأعمال فنية مدهشة تم رسمها بالذكاء الاصطناعي

افتتح أول معرض فني من نوعه في سان فرانسيسكيو مؤخراً، للوحات وأعمال فنية مدهشة تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تم إنشاء الأعمال الفنية، باستخدام نظام DALL-E 2 للذكاء الاصطناعي الذي يعمل عن طريق إدخال مصطلحات محددة أو اختيار توصيات من الذكاء الاصطناعي، وعُرضت هذه الأعمال للبيع في المعرض بأسعار يصل بعضها إلى 5000 دولار أمريكي.

أُنشئت إحدى اللوحات من خلال قراءة موجات الدماغ وإشارات الجسم لاختيار صورة أولية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وقد أثار المعرض الكثير من الجدل بين أوساط الفنانين التقليديين الذين لا يعتبرون اللوحات الرقمية فناً حقيقياً، مشيرين إلى أنها لا تحمل نفس السمة المميزة للإبداع البشري.

يتضمن المعرض قطع مختلفة صنعها فنانون وعلماء وغيرهم من العاملين في صناعة التكنولوجيا. كما يتضمن مجموعة من الأعمال الأخرى، بما في ذلك الصور الثابتة ومقاطع الفيديو والمنحوتات التي تم إنشاؤها جميعاً باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تم إصدار تطبيق DALL-E 2 لتحويل النص إلى صورة بواسطة مختبر الذكاء الاصطناعي OpenAI في مايو “أيار”، وهو قادر على إنشاء العديد من الصور الواقعية والأعمال الفنية من رسالة نصية واحدة. كما أنه قادر على إضافة كائنات إلى الصور الموجودة، أو حتى توفير وجهات نظر مختلفة على صورة موجودة.

وعبر العديد من الفنانين الذين شاركوا في إنشاء هذه القطع الفنية، عن أهمية إظهار الفن عبر كل الطرق بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.
وقالت الفنانة إيلي بريتس التي تعرض قطعتين في المعرض، إنها تعتقد بأن إظهار الفن بوسيلة جديدة أمر هام للغاية.

ومن المتوقع أن تظل أبواب المعرض مفتوحة أمام الزوار حتى 29 ديسمبر “كانون الأول”، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى