أخبار الصحة والأسرة

علاج البصل.. اتجاه جديد على “تيك توك” لتنقية المنزل من الجراثيم

ظهر اتجاه جديد مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك يستخدم فيه البصل لتنقية الهواء حول المنازل بالإضافة إلى علاج الإنفلونزا.

ما هو علاج البصل؟
العلاج بالبصل هو اتجاه شائع على تيك توك كشفت عنه مستخدمة تسمى Poshmamma من خلال نشر مقطع فيديو وهي تقوم بتقطيع البصل وتضعه في جميع أنحاء المنزل.

وفي مقطع الفيديو الذي حصد أكثر من 2.5 مليون مشاهدة، تقول Poshmamma إنه يمكن استخدام البصل كمنقي للهواء وكعلاج للإنفلونزا.

وفي تعليقها على الفيديو قالت “ماذا تفعل بالبصل؟ تقطعه وتوزعه حول منزلك، وسوف ينقي الهواء ويسحب السموم والبكتيريا والفطريات والفيروسات من الهواء”.

وأضافت صاحبة الفيديو أن البصل قوي في الحفاظ على منزلك خالياً من المرض، موضحة “إذا مرض أناس آخرون في منزلك، فأسرع إلى محل البقالة واحصل على البصل الأحمر لإبعاد المرض وسحب السم”.

هل العلاج بالبصل يعمل بالفعل؟
بينما نشر العديد من مستخدمي تيك توك مقاطع فيديو تدعم علاج البصل، حذر الخبراء الطبيون والعلميون من عدم وجود دليل يدعم الادعاء بأن البصل يمكن أن يساعد في تطهير الهواء من الفيروسات. ووفقاً للخبراء “لا يوجد دليل على أن وضع البصل حول المنزل يمكن أن ينقي الهواء من السموم أو البكتيريا أو الفطريات أو الفيروسات”.

وعلى الرغم من أن تناول البصل قد يقلل بشكل طفيف من شدة التأثر بعدوى فيروسية، إلا أن الخبراء أضافوا أنه لن يمنع المرض تماماً، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى