أخبار العالم

اليمن: إيران تمول ميليشياتها عبر تجارة المخدرات

اتهم اليمن، السبت، إيران بإنشاء شبكات لتجارة المخدرات بهدف تمويل ميليشيات الحوثي وحزب الله اللبناني.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر، إن القوات البحرية بمحافظة سقطرى ضبطت سفينة محملة بالمخدرات كانت متجهة إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد “استمرار نظام ملالي إيران في إغراق الأراضي اليمنية بشحنات الأسلحة والطائرات المسيرة والمخدرات”.

وأضاف: “خلال الأعوام الماضية ضُبطت عدد من السفن والبحارة الإيرانيين المتورطين في تهريب وتجارة المخدرات، واستغلالها كمصدر رئيسي لتمويل مليشياتهم في المنطقة بما فيها مبليشيا حزب الله اللبناني والحوثيين، واستدراج الشباب لتنفيذ الأنشطة الإرهابية، وتدمير الطاقات البشرية في البلدان المستهدفة”.

وتابع: “أنشأت مليشيا الحوثي بإشراف قيادات بارزة شبكات للاتجار بالمخدرات بهدف إغراق اليمن بهذه الآفة، واتخاذها مصدراً لتمويل أنشطتها التخريبية، والايقاع بآلاف المغرر بهم من فئة الشباب للانخراط في صفوفها وغسل عقولهم والزج بهم وقودا لمعاركها العبثية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة”.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة باتخاذ موقف واضح من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، واستمرارها في تهريب الأسلحة والمخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى