أخبار السعودية

“الفضلي” ومدير “الفاو” يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لتطوير صناعة وتسويق التمور

بندر نواب _ نادي الاعلام الجديد  

شهد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المجلس الدولي للتمور المهندس عبد الرحمن الفضلي، ومعالي مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” الدكتور شو دونيو توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الدولي للتمور ومنظمة “الفاو”.
وقّع المذكرة عن المجلس، المدير التنفيذي الدكتور عبد الرحمن الحبيب، وعن المنظمة، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا الدكتور عبد الحكيم الواعر.
وتعمل المذكرة على توفير إطارٍ للتعاون بين المجلس الدولي للتمور و”الفاو”، بهدف تعزيز أهدافهما وغاياتهما المشتركة في الجوانب المتعلقة بتطوير قطاع نخيل التمر بطرق متكاملة ومستدامة، وذلك من خلال تعزيز إنتاج تمور عالية الجودة، وتحسين تصنيع التمور، وتطوير عمليات تسويق وتجارة التمور، إضافة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية، من خلال وضع خطة عمل تحدد مجالات وأنشطة التعاون.
يذكر، أن المجلس الدولي للتمور تم تأسيسه في فبراير من العام الجاري، وباشر أعماله لتعزيز التعاون الدولي بين الدول الأعضاء في المجالات اللازمة لتطوير قطاع التمور، ويتمتع المجلس بهوية قانونية دولية مستقلة ذات أهداف ومهام محددة، ويقع المقر الرئيسي للمجلس في مدينة الرياض، وقد انضمت العديد من الدول والمنظمات كأعضاء كاملي العضوية أو اعضاء مشاركين بالمجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى