أخبار السعودية

“شريان جازان ” تواصل مبادراتها بالمنطقة

 تواصل جمعية شريان بجازان مبادراتها التطوعية بالدم تزامناً مع ” الأسبوع العالمي لأمراض الدم الوراثية” التثقفية والتوعوية؛ حيث نظمت مشروع التبرع الطوعي بالدم بالتعاون مع مختبر الدم وبنك الدم بصحة جازان، وذلك بمقر مهرجان أحد المسارحة والعربة المتنقلة بجانب كادي مول بالمنطقة، حيث يهدف لرفع نسبة التبرع الطوعي بالدم نوفمبر 2022م، ولتعزيز ثقافة التبرع الطوعي والمساهمة في توفير كميات الدم الكافية والمحافظة على قائمة المتبرعين المستدميين.

وقد بلغ عدد المستفيدين 180 متبرعًا، فيما بلغت عدد وحدات الدم 166 وحدة، وبلغ عدد أفراد المتطوعين ٥٠ متطوعًا صحيًّا وغير صحي، فيما جاءت عدد الرسائل النوعية والتثقيف الصحي ٢٥٠ رسالة توعوية استهدفت كافة أفراد المجتمع استمرت 5 أيام متواصلة من الشهر الميلادي الحالي .

وأكد مدير عام الجمعية المهندس مصعب بن محمد الحازمي أن الحملة تسبقها حملات متكررة سابقة تهدف إلى دعم بنك الدم لتلبية احتياجات المستشفيات ومرضى أمراض الدم ونشر ثقافة العطاء وعمل الخير، إضافةً للتوعية بفوائد التبرع بالدم على المتبرع نفسه.
وأضاف أن المبادرة تنم عن روح العطاء، والمسؤولية الإنسانية تجاه المجتمع وتقديم الدعم اللازم للمحتاجين لنقل الدم، وتعزيز أهمية العمل التطوعي والدور الذي يلعبه المتبرع في إنقاذ حياة الآخرين.

كما أوضح مدير الجمعية أن حملات ومبادرات التبرع بالدم من البرامج المستمرة في الجمعية على مدار العام، وذلك بالتعاون مع صحة جازان وعدد من المستشفيات والجهات الحكومية والخاصة؛ حيث يتم تنفيذها بشكل دائم في عدد من محافظات منطقة جازان.
“شريان جازان ” تواصل مبادراتها بالمنطقة

“شريان جازان ” تواصل مبادراتها بالمنطقة

“شريان جازان ” تواصل مبادراتها بالمنطقة

“شريان جازان ” تواصل مبادراتها بالمنطقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى