أخبار السعودية

“الطيران المدني” تشارك في معرض البحرين الدولي للطيران بنسخته السادسة

شاركت الهيئة العامة للطيران المدني – اليوم – في النسخة السادسة من معرض البحرين الدولي للطيران، الذي افتتحه صاحبُ السموِّ الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وليُّ العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، وذلك في قاعدة الصخير الجوية ويستمر ثلاثةَ أيام.
وتهدف مشاركة الهيئة في هذا الحدث العالمي بوفد يرأسه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ لإظهار الدور الحيوي الذي تلعبه في صناعة الطيران، والتعريف بالفرص الاستثمارية في القطاع التي تتيحها الإستراتيجية الوطنية للطيران، إلى جانب تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين المملكة والجهات المعنية بالقطاع، من خلال عقد الاجتماعات الثنائية.
وأشار الدعيلج، إلى أنه سيتم استعراض فرص الاستثمار في مجال النقل الجوي حيث تشهد صناعة الطيران السعودي اليوم نمواً متسارعًا في إطار مستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، موضحاً أن الهيئة تسعى إلى الاستفادة من الموقع الإستراتيجي للمملكة التي تشهد في هذا الوقت انتعاشاً ملحوظاً في حركة النقل الجوي.
وتتزامن مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في معرض البحرين الدولي للطيران مع عدة مبادرات أُعلن عنها حديثا، كان أبرزها إطلاق أول منطقة لوجستية متكاملة في المملكة، لترسيخ مكانتها كمركز عالمي للربط الجوي والبحري والبري بين قارات العالم الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى