أخبار السياحة

6 وجهات سياحية في كيغالي.. أيقونة القارة السمراء

تمتلك مدينة كيغالي، العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب إليها الزوار إليها من مختلف بلدان العالم.

كيغالي عاصمة رواندا، بها الكثير من الوجهات السياحية والفعاليات التي تجذب ملايين السياح، مثل المهرجانات الشعبية أو زيارة متاحفها والمنتزهات ذات الطبيعة الخلابة،هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في القارة السمراء، هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل وجهات سياحية في كيغالي الأكثر زيارة.

1. مركز انيما للفنون
أصبح مركز انيما للفنون مكانًا رائعًا لمشاهدة الفن المعاصر في كيغالي مُنذُ تأسيسه عام 2012، يزين المركز بجداريات مُلونة مما يجعله من أولى الوجهات السياحية زيارة في كيغالي من قبل السياح.

يخصص مركز انيما للفنون تصميماته الداخلية لعرض مساحة 10 فنانين، كما يُمكن للسياح مشاهدة الأعمال الفنية الحديثة من الحرف الأفريقية التقليدية والصور التجريدية والمعبرة وأعمال الوسائط المختلفة التي تصور مشاهدة من الحياة الأفريقية.

 2. متحف رواندا للفنون
يُمكن للسياح أيضًا زيارة متحف الفن الرواندي الذي يقع في القصر الرئاسي السابق في ضواحي كيغالي وهو واحدًا من أهم المتاحف الثمانية في البلاد.

افتتح المتحف في مايو/أيار عام 2018 ويعرض الفن المعاصر الوحيد في رواندا وهو الإبداع المحلي بالإضافة إلى أعمال الفنانين العالميين.

تعرض المساحة المترامية الأطراف أكثر من 100 عمل فني بما في ذلك السيراميك والمنحوتات واللوحات والقطع التجريبية المصنوعة من مجموعة مُتنوعة من الوسائط.

3. سوق ميركادو كيميرونكو
يُعد سوق ميركادو من أكبر الأسواق وأكثرها إزدحامًا في كيغالي ما يجعله واحدًا من ضمن الجهات السياحية في كيغالي المًمتعة.

يضم السوق العديد من المحلات والمتاجر التي تُبيع كل شئ يمكن أن تحتاجه مثل الملابس كما سيساعدك التجار في هذا السوق على اختيار أقمشة منقوشة نابضة بالحياة من بين آلاف الخيارات المعروضة.

 4. ملعب أماهورو
ملعب أماهورو هو أفضل مكان لمشاهدة الرياضة والترفيه في رواندا، يتسع الملعب حوالي 30 ألف مُتفرج متحمس يشاهدون نادي رايون الرياضي لكرة القدم ونادي أرمي باتريوتيك روندايز لكرة القدم.

يُمكنك الاستمتاع من خلال تواجدك في قلب حماسة كرة القدم الرواندية، كما يستضيف الملعب أيضًا مباريات الرجبي والعروض الحية والماراثون وغيرها.

5. جبل كيغالي
يُعد هذا الجبل أعلى نقطة في مدينة كيغالي ملىء بالعديد من أشجار الصنوبر الرائعة، يُمكنك في هذا المكان تجربة ركوب الخيل والتجول في المدينة القديمة، كما يوجد العديد من المطاعم القريبة من منطقة والتي يُمكنك فيها تجربة الأطعمة اللذيذة المحلية المُتنوعة.

6. معرض نيو للفنون
يقدم المعرض العديد من الأعمال الفنية للرسامين الروانديين، كما يقوم المعرض بتعليم الأطفال بعض من الأعمال الفنية مثل الطبول والرسم والرقص.

المعرض مميز جدًا ويساعد في تعليم الأطفال الفقراء لكسب معيشتهم من خلال العروض الفنية ومبيعات الفنون والتبرعات، فضلا عن وجود طموح عالي من الأطفال على تعليم الفنون حتى يتقنوها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى