أخبار السياحة

5 أماكن سياحية في مسقط.. لرحلة تاريخية

مسقط، عاصمة سلطنة عمان، تضم قائمة طويلة من المعالم السياحية الرائعة التي تبهر الزوار من كافة البلدان.

مسقط، مدينة مُنظمة فيها أحياء رائعة، ولها خط ساحلي طويل جدًا، ويتطلب التجوال في مناطق الجذب السياحي الرئيسية السفر بالسيارة حتى يُمكنك التجول والاستمتاع بكل ما فيها من أماكن سياحية مُذهلة وشواطئ جذابة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أهم أماكن سياحية في مسقط.

1. الكورنيش في مسقط
يُعد نزهة رائعة تمتد على طول الخليج بأكمله، هو مكان مزدحم بالسكان في أثناء غروب الشمس ومعروف أيضًا بالنسبة للسياح.

في الخلفية توجد العديد من المباني ذات الواجهات البيضاء والمآذن تبرز المناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن وجود العديد من السفن الضخمة التي تذكرنا بنجاح عمان الأخير كوجهة سياحية، ما يسمح لركابها للاستمتاع بمناطق الجذب التي يُمكن رؤيتها في مسقط .

2. جامع السلطان قابوس الأكبر
من أهم المعالم السياحية في محافظة مسقط هو جامع السلطان قابوس الأكبر الذي تم بناؤه عام 1992، ويُعد هذا المسجد أكبر مسجد في عمان ومن أكبر المساجد في العالم .

واجهاته الخارجية ضخمة وارتفاع مئذنته حوالي 90 مترًا، ومن أبرز ما في قاعة الصلاة الرئيسية التي تتسع لـ 6500 مُصل والتي تحمل العديد من المفاجآت مثل مصباح مصنوع من أكثر من 8 أطنان من كريستال سواروفسكي و سجادة رائعة تشغل 4200 متر مربع ووزنها 21 طنًا وهي مصنوعة من قطعة واحدة فهو من أهم المعالم السياحية في مسقط.

3. أوبرا مسقط
لا ننسى أوبرا مسقط ضمن قائمة أماكن سياحية في مسقط فلا يمكن تفويتها في أثناء السفر إلى هذه الوجهة الجذابة التي تجذب ملايين السياح.

تعتبر دار الأوبرا في مسقط جوهرة معمارية فريدة من نوعها في المنطقة، وصورتها الخارجية مثيرة للإعجاب فهي مصنوعة من الرخام الأبيض اللامع.

كما سترى في المنطقة الخارجية بعض الحدائق والعديد من المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

أجمل أماكن الترفيه في الكويت للأطفال.. رحلة لا تنسى
4. قصر العلم
هذا القصر هو المقر الخاص لسلطان عمان، هو أروع مبنى يُمكن رؤيته في مسقط، يُمكنك الاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة للقصر من الخارج حيث لا يمكن زيارته من الداخل.

يتميز تصميمه بمزيج الألوان، ويجاور هذا القصر القلاع والأبراج التي تُعد جزءًا من النظام الدفاعي لمدينة مسقط، ومن أهم هذه الحصون حصن مطرح وحصن الميراني والجلالي.

5. جزر الديمانيات
هذا الأرخبيل الصغير الواقع قبالة ساحل مسقط أحد أروع المواقع الطبيعة في عمان، تقع الجزر على بُعد 45 دقيقة بالقارب من مرسى الموج في مسقط، ويوجد العديد من مراكز الغوص التي تؤدي إلى هذه المنطقة المحمية.

يُمكنك الغوص ورؤية كمية كبيرة من الأسماك ذات النظام البيئي الغني جدًا، كما تتميز المحمية بالشعاب المرجانية الضخمة وعشرات الأنواع من الأسماك والسلاحف البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى