أخبار السياحة

8 أماكن ترفيهية في تونس رائعة.. تعرف عليهم

تعتبر تونس واحدة من أهم الدول السياحية الرائدة في قوائم السياحة العربية، لأنها تمتلك معالم سياحية بخلاف أماكن ترفيهية في تونس ساحرة.

تتميز مدينة تونس بشواطئها المُطلة على البحر الأبيض المتوسط والذي يحدها من اتجاهين الشرقي والشمالي، كما تضم العديد من المعالم التاريخية والأماكن السياحية والحدائق المُتنوعة والجزر الطبيعية، بالإضافة إلى أشهر أماكن التسوق في العالم والتي توفر للزائر كل ما يحتاجه من سلع وهدايا تذكارية، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أشهر أماكن ترفيهية في تونس.

1. قرطاج لاند
هي أول مدينة ملاهي في أفريقيا وفي هذه الملاهي سوف تُعيش في لحظات أسطورية فريدة من نوعها مع لقاء فريد مع الشخصيات التاريخية مثل هانيبال، حانون والأخوين بربروسا ومغامرات القراصنة المشهورين.

سوف تتعلم في هذا المكان الجميل الثقافة التونسية من سحر الرقصات وألعاب المغامرة فهي أرض مثالية للتسلق والصعود والنزول والانزلاق على المنحدرات والانتقال من جبل إلى جبل.

يُمكنك في هذا المكان ركوب قارب ينزلق فوق السيل عبر 355 مترًا من المنحنيات، أو القطارات السريعة أو الانزلاق على منزلق مائي عملاق بهبوط يبلغ 13 أو 16 مترًا.

2. المتحف الأوقيانوغرافي
تنبهر الأطفال بعالم البحار لذا يُمكنك زيارة هذا المتحف التفاعلي حيث يمكنهم الإستمتاع بالأنواع المُختلفة من الحياة البحرية وفهم أهمية البحر في تاريخ وثقافة تونس، بالإضافة إلى ذلك المبنى على طراز فن الآرت نيكو الساحر جدًا، لذا هو من أفضل الأماكن الترفيهية في تونس للأطفال.

3. موقع تصوير فيلم حرب النجوم
إذا كان أطفالك من عشاق “Star Wars” فستمنحهم هدية ضخمة من خلال اصطحابهم إلى أماكن مثل “Ajim” أو “Ksar Medenine” أو “Sidi Bouhlel” في الواقع.

تم فيها تصوير جزء من مشاهد الأفلام المُختلفة للملحمة في تونس في مناطق صحراوية مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

4. صحراء دوز
سيشعر كل فرد في العائلة وكأنه مستكشف عندما ينطلق في مغامرة صحراوية، حيث يكون لديك عدة خيارات مثل ركوب الجمال أو ركوب الدراجات الرباعية في الكثبان الرملية أو زيارة بساتين النخيل أو الإقامة المؤقتة تحت النجوم، فهما كان اختيارك سوف تستمتع بأروع المناظر الطبيعية واكتشاف صحاري تونس.

5. جزر قوريا
هل حلم أطفالك دائمًا هو رؤية السلاحف في بيئتها الطبيعي؟ عرفهم على هذه الحيوانات المهيبة بقضاء يومًا في جزر قوريا، حيث يُمكنك الذهاب في رحلة غوص للسباحة بجانب السلاحف ضخمة الرأس والإبحار حول هذا الموقع الطبيعي المحمي الرائع.

6. شبيكة
إذهب لركوب الدراجات الرباعية في شبيكة وهي ضمن الأماكن الترفيهية في تونس الجميلة، حيث يمكنك الحصول على الأدرينالين واكتشاف التضاريس الأصلية لهذا البلد.

يُمكنك أيضًا الاستمتاع بأشجار النخيل والتجول عبر المسارات الرائعة في هذه المنطقة.

7. شاطئ تونس
يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية وإلتقاط الصور العائلية والإستمتاع بركوب الخيل عند الفجر أو في الغروب.

كما يُمكنك أيضًا التجديف في حلق الوادي بالقرب من تونس لاستكشاف المياه الصافية للبحر الأبيض المتوسط.

8. سفينة القراصنة بسوسة
على متن السفينة يُمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة حيث ستسعد الجولة البحرية الصغيرة وكذلك الأنشطة المُقدمة للترفيه عن أطفالك، فهي واحدة من أهم الأنشطة السياحية في تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى