أخبار السعودية

تهمتان وغرامة بأكثر من 400 ألف ريال.. الإطاحة بـ 3 مواطنين سرقوا نباتات في جنوب أفريقيا

قضت محكمة فريديندال الإقليمية في جنوب أفريقيا، يوم الثلاثاء الماضي، بمعاقبة 3 مواطنين سعوديين بعد تورطهم في تهمتين هما حيازة نباتات بدون الوثائق اللازمة وغسيل الأموال.

وترجع تفاصيل القضية بعد الاشتباه في تورط المواطنين الثلاثة مع 3 آخرين من السكان المحليين بجنوب أفريقيا في سرقة “نباتات فلورا” دون وثائق، حيث قضى الجناة ليلة في بيت ضيافة في بلدة الكاب الشمالية، ثم غادروا إلى كيب تاون بحوزتهم المسروقات.

وباشرت الشرطة الواقعة ورصدت سيارة المتهمين وهي مسرعة على أحد الطرق السريعة، حيث جرى اعتقالهم، واعترف المواطنون بأنهم قدموا إلى جنوب أفريقيا في 7 أكتوبر الماضي بغرض جمع هذه النباتات، مضيفين أن المتهمين الآخرين لا علاقة لهم بجرائمهم.

وذكرت تقارير محلية أن المتهمين الستة كانت أعمارهم تتراوح بين 25 و 50 عامًا، وحكم على الجناة السعوديين بدفع غرامة قدرها مليونا راند (ما يبلغ أكثر من 400 ألف ريال).

كما أمرت المحكمة الجناة الثلاثة بضرورة مغادرة جنوب إفريقيا خلال الـ48 ساعة بعد دفعهم الغرامة المالية وقدرها مليونا رند، وحذرتهم بأنهم سيعاقبون بالسجن 7 سنوات في حال قدومهم إلى جنوب أفريقيا وتكرارهم المخالفة ذاتها خلال الخمس سنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى