أخبار السياحة

فرصة للعيش وحدك على جزيرة صحراوية: هل تود التجربة؟

تعتبر إجازات البقاء على قيد الحياة الآن تجربة فاخرة. إن السفر إلى جزيرة نائية حيث تدافع عن نفسك هو فكرة شائعة بشكل متزايد ، ومن المفارقات أن تكون مغامرة في الهواء الطلق خالية من الرتوش حيث تفعل كل شيء بنفسك ، فهي أغلى مما تتخيل.

لقد عززت الزيادة في المسلسلات التلفزيونية المليئة بالمستكشفين هذا الاتجاه – فكر في الحلقة التي ظهر فيها بير جريلز والرئيس باراك أوباما وهو يركض وايلد في ألاسكا ، وهما يصنعان الشاي من ذوبان الأنهار الجليدية ويصطادان سمك السلمون البري.

إن شركة Desert Island Survival هي إحدى الشركات التي تقدم خدماتها للمستكشفين المتمرسين – فهي تأخذ المغامرين إلى جزر في الفلبين أو بنما أو تونغا ، عشرة في كل مرة. بعد ليلة واحدة في فندق فخم ، أمضت المجموعة عدة أيام في تعلم حبال النجاة. كيفية إشعال النار ، وكيفية تحديد ما يمكنك وما لا يمكنك تناوله ، وكيفية صيد الأسماك وجمع الفاكهة. بعد بضعة أيام ، يتركهم المدربون بمفردهم لمدة ثلاثة أيام قبل أن يعيد الجميع تجميع صفوفهم في رفاهية مرة أخرى لشرب نخب الرحلة.

ستنقل Untold Story ، وهي شركة سفر بريطانية متخصصة في التخطيط لرحلات خاصة لمرة واحدة ، العملاء إلى جزيرة صحراوية مقابل 3500 جنيه إسترليني (4000 دولار) وتتركهم هناك بمفردهم في رحلة مخصصة. وهي حاليًا عطلة الشركة الأكثر طلبًا.

قال الشريك المؤسس ، كريس برنينج ، لصحيفة The Telegraph ، “لقد رأينا تحولًا من استهلاك السلع الفاخرة إلى استهلاك التجارب الفاخرة ؛ يريد الناس التفوق على بعضهم البعض الآن. خاصة بعد الوباء ، الأمر كله يتعلق بالحصول على أكثر الأشياء إثارة للإعجاب الوقت ، وليس الشيء الأكثر إثارة للإعجاب “.

ذكرت صحيفة نيويوركر إنه يتم إسقاط المسافرين في جبال الأطلس بالمغرب من قبل كوماندوز البحرية الملكية السابقة وتركهم بمفردهم ليدافعوا عن أنفسهم بعد بضع ساعات من البقاء البدائي. تدريب يغطي النار والعقارب والثعابين. يقع الملتقى على بعد 18 ميلاً وعلى مسافة يومين سيرًا على الأقدام ممنوع على المسافرين حمل المباريات أو الخيام أو الهواتف. يوجد زر SOS للضغط في حالة وقوع حوادث أو حالات طوارئ ، ويتم ترك المياه والحطب في الأماكن المخصصة مسبقًا للمخيم. السعر ليس رخيصا.

هناك العديد من الخيارات الأخرى للأشخاص الراغبين في البقاء بالقرب من المنزل أو القيام برحلات تمهيدية أقصر أو القيام بها مع الأطفال. في المملكة المتحدة ، يدير Bear Grylls أكاديمية Survival الخاصة به والتي تقدم أيامًا من المغامرات العائلية أو عطلات نهاية أسبوع مكثفة للبقاء على قيد الحياة لمدة ثلاثة أيام لمن هم فوق 18 عامًا. أو يمكن للمغامرين المحتملين الانضمام إلى أحدث إضافة ، وهو اختبار التحمل الشديد “MOT for Men” لمدة 72 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى