أخبار السياحة

وجهات سفر مناسبة للشتاء في النرويج

يستحضر السفر الشتوي في النرويج صورًا لأمسيات طويلة ومظلمة وصيد الأضواء الشمالية والتزلج الريفي على الثلج وأسواق الكريسماس والليالي المريحة. يمكن للواقع بالطبع أن يكون مختلفًا تمامًا. ينقسم موسم السفر الشتوي في النرويج إلى تجربتين مختلفتين تمامًا.

يتم تحديد أشهر الخريف وأوائل الشتاء بالظلام. تميل هذه الأشهر أيضًا إلى أن تكون الأكثر رطوبة ، وغالبًا ما يتم غسل أي تساقط للثلوج بسرعة. في وقت لاحق من الشتاء وأوائل الربيع ، يستمر تساقط الثلوج لفترة أطول حيث تنخفض درجات الحرارة بينما يخف النهار.

إحدى الصور النمطية عن فصل الشتاء النرويجي والتي تعتبر صحيحة تمامًا هي حب الأمة للتزلج. طوال فصل الشتاء وأوائل الربيع ، يتوجه النرويجيون من جميع الأعمار إلى مسارات الغابات والكبائن الجبلية للتزلج الريفي على الثلج. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون التزلج على المنحدرات ، تنتشر بعض منحدرات أوروبا التي لا تحظى بتقدير كبير حول جنوب ووسط البلاد.

يعد اقتصاد الشفق القطبي نشاطًا تجاريًا كبيرًا طوال فصل الشتاء مع العديد من الجولات المختلفة التي تغادر المدينة كل مساء. ولكن في ليلة صافية ، من الممكن تمامًا رؤية الشفق القطبي دون مغادرة المدينة.

في مكان آخر من المدينة ، ينقل تلفريك Fjellheisen الناس إلى حافة جبل Storsteinen. يستمتع الزائرون بالمناظر الخلابة عبر المدينة ، والتي تبدو أكثر خصوصية منغمسين في الضوء النيلي في منتصف بعد الظهر ، بينما يتوجه السكان المحليون لاستكشاف التضاريس الثلجية على الزلاجات.

ضع في اعتبارك أيضًا: Alta هي نقطة ساخنة أخرى للأضواء الشمالية وتوفر فرصة لاكتشاف ثقافة Sami جنبًا إلى جنب مع الأنشطة الخارجية الأخرى مثل الزلاجات التي تجرها الكلاب.

في حين أنه من غير المرجح أن ترى الأضواء الشمالية ، فإن مناطق الجذب السياحي الرئيسية في أوسلو بما في ذلك المتحف الوطني ومتحف مونش ومتاحف Bygdøy تميل إلى أن تكون أكثر هدوءًا في هذا الوقت من العام. ينقلك نظام النقل العام الفعال في أوسلو بين المواقع بسهولة ، مما يقلل مقدار الوقت الذي تقضيه بالخارج إلى الحد الأدنى.

يُعد شهر ديسمبر وقتًا مثاليًا لقضاء عطلة في أوسلو ، حيث تم تزيين المدينة بأضواء بيضاء وتستضيف بعضًا من أفضل أسواق الكريسماس في الدول الاسكندنافية في العديد من ساحاتها العامة.

هناك العديد من منتجعات التزلج النرويجية المثالية للزوار الدوليين. تُعد Trysil الأكثر شهرة في النرويج لأسباب عديدة.

مجموعة مذهلة من المنحدرات ، ومنطقة واسعة للأطفال ، ومصاعد بمقاعد مُدفأة ، وفندقان منتجعيان متكاملان الخدمات ، و 30 مطعمًا هي فقط بعض الأسباب التي تجعلك تختار تريسيل لقضاء عطلة تزلج. إذا كنت تفضل التزلج الريفي على الثلج ، فإن ما يقرب من 60 ميلاً من المسارات المُجهزة يسهل الوصول إليها من المنتجع.

في حين أن مطار الجبال الاسكندنافية الجديد نسبيًا لم يحظى بشعبية كبيرة لدى شركات الطيران ، لا تزال تريسيل على بعد ثلاث ساعات فقط بالحافلة من مطار أوسلو غاردرموين ، أكبر مطار في النرويج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى