أخبار الإقتصاد

“عقارات الدولة” تؤجّر عقاراً بأكثر من 600 مليوناً في جدّة

أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة توقيع عقد مع شركة أجيليتي للمجمّعات اللوجستية بقيمة تجاوزت 500 مليون ريال لمدّة إيجارية تبلغ 25 سنة، إذ تقوم الشركة باستثمار ما يزيد على 611 مليون ريال، في تطوير أرض خام بمساحة 576 ألف متر مربع، جنوب محافظة جدّة في منطقة المحجر .

وأكّد محافظ الهيئة إحسان بافقيه، أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الهيئة الدؤوب لتحقيق أهدافها الاستراتيجية نحو رفع إدارة الأصول العقارية للدولة، وتعظيم دورها التنموي والاقتصادي.

وأوضح أنَّ الهيئة تقوم بدراسة محفظتها العقارية، وتعمل على تحويلها إلى فرصٍ استثمارية، من خلال توفير أراضٍ مناسبة، وضخها في مشاريع رائدة تدعم التنمية المستدامة، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، لافتاً إلى أنَّ مثل هذه المبادرات تسهم في رفع مساهمة القطاع العقاري الحكومي في الناتج المحلي الإجمالي.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لأجيليتي، ميشيل صعب، “إنّ الشركة ستستثمر نحو 611 مليون ريال في تطوير وبناء المجمّع تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وخطّة الدولة للتحوّل بأن تكون مركزاً لوجستياً عالمياً، من خلال المبادرة الوطنية السعودية لسلاسل الإمداد والتوريد العالمية (GSCRI)، عبر تطوير البنية التحتية اللوجستية والصناعية، والمدن الاقتصادية والطاقة الخضراء، والابتكار والتصنيع.

وأضاف: سيعمل مجمع أجيليتي اللوجستي في جدة على تسريع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة ومحافظة جدّة، ويسهّل من توسّع الشركات العالمية والمحلية فيها، مؤكّدا أنّ خدمات التخزين والتوزيع الفائقة الكفاءة ستمنح ميزة تنافسية ضخمة للشركات العاملة في هذه المجمعات من خلال تسريع وصولها للأسواق، وخفض التكاليف والمخاطر، وزيادة كفاءة دوران المخزون وتعزيز الإنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى