أخبار السياحة

من الرياض والدمام.. “حاضرين” تكشف عن إجراءات السفر جواً لحضور المونديال

كشفت منصة حاضرين عن تفاصيل وإجراءات السفر إلى قطر لحضور مباريات المونديال عبر الرحلات الترددية اليومية من خلال الخطوط السعودية وطيران أديل.

وأوضحت المنصة أن الرحلات ستكون متوفرة يومياً من الرياض وجدة والدمام وستهبط في مطار الدوحة القديم، مبينة أن المسموح به أمتعة يدوية فقط.

وأشارت إلى أنه حال كان السفر من الرياض قبل 4 ساعات أو أكثر، سيتوجه المسافرون إلى المنطقة المخصصة لهم في ملعب مرسول بارك ومن ثم استخدام حافلات النقل الترددي، بينما إذا كان أقل من 4 ساعات سيكون التوجه إلى الصالة 3 في مطار الملك خالد الدولي.

وأضافت أنه حال كان السفر من جدة سيتوجه المشجعون إلى مواقف صالة الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، بينما من الدمام عليهم الذهاب إلى مواقف السيارات للفترات الطويلة في مطار الملك فهد الدولي.

وأكدت المنصة أنه عند السفر عبر الرحلات المعتادة من خلال الخطوط السعودية وطيران أديل وطيران ناس والخطوط القطرية ستستمر الرحلات من الصالات الدولية لمطارات جدة والرياض والمدينة المنورة والقصيم، إلى مطار حمد الدولي الجديد ولن يحتاج المسافر لأكثر من جواز السفر والأمتعة وبطاقة هيا.

ونوهت بأنه عند الذهاب بأي رحلة جوية يشترط وجود بطاقة هيا وجواز السفر وبطاقة صعود الطائرة، مبينة أن أرقام الرحلات الترددية اليومية تتكون من 4 أرقام في حين المعتادة المجدولة تتكون من 3 أرقام.

وفيما يخص المقيمون في المملكة من غير الخليجيين، أوضحت المنصة أنه يتطلب وجود إقامة سارية المفعول وتأشيرة خروج وعودة.

وكشفت عن جود رحلات استثنائية للسفر عبر المنافذ الجوية فقط لمن لا يحمل بطاقة هيا بحسب الإجراءات المعتمدة لدى الجهات الرسمية في قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى